ملخص الوحدة الرابعة : ـ
إنشاء نماذج تعليمية
الأهداف التي تركز عليها
الوحدة :
·
مشاركة
الأفكار لإدراج استخدام الإنترنت في الوحدات .
·
مناقشة
طرق ضمان استخدام الطلاب للإنترنت بطريقة آمنة و مسئولة .
·
إنشاء
و تقييم نماذج العروض التقديمية و المنشورات و أو مواقع الإنترنت
المفتوحة
أو المدونات الخاصة بالطلاب .
·
تعديل
خطط الوحدة .
·
التفكير
بإمعان في طريقة تعلمهم .
·
تعديل
معايير و أهداف الوحدات .
و تتكون الوحدة من سؤال أساسي
واحد وهو:
كيف يمكن
تحقيق الفعالية القصوى من استخدام التكنولوجيا في تعليم الطلاب .
ومن سؤالين للوحدة هما :
·
كيف يمكن أن
يساعدني إنشاء نموذج للطالب في توضيح توقعاتي من الوحدة و تحسين مخططي التعليمي .
·
كيف يمكنني التأكد
من تحقيق الطلاب للأهداف الدراسية عند إنشائهم المشروعات الخاصة بهم .
و تتكون من الدروس و التطبيقات
التالية :
1) العمل الثنائي و المشاركة : بتضمين استخدام النت في الوحدات ( 90 دقيقة )
.
2) التطبيقات التربوية : بضمان استخدام الإنترنت بطريقة أمنة ومسئولة ( 60
دقيقة ).
3) التخطيط المسبق ( نظرة عامة / 60 دقيقة ) .
و يتكون
من الأنشطة التالية :
·
النشاط
1 : التفكير في نموذج الطالب الخاص بي .
·
النشاط
2 : مراجعة المعايير و الأهداف الخاصة بي .
أي أن الوحدة تتكون من مجموعة
من الأنشطة التطبيقية و هي :
النشاط 1 : فحص نماذج الطلاب .
النشاط 2 : تخطيط نموذج الطالب .
النشاط 3 : النظر إلى عملية التعلم من وجهة نظر الطالب .
النشاط 4 : مراجعة خطة وحدتي مرة أخرى .
النشاط 5 : التفكير بإمعان في تعلمي .
و كل نشاط يتضمن مجموعة من الخطوات
التطبيقية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق