الوحدة الرابعة : انشاء نماذج تعليمية

ملخص الوحدة الرابعة : ـ
إنشاء نماذج تعليمية
الأهداف التي تركز عليها الوحدة :
·         مشاركة الأفكار لإدراج استخدام الإنترنت في الوحدات .
·         مناقشة طرق ضمان استخدام الطلاب للإنترنت بطريقة آمنة و مسئولة .
·         إنشاء و تقييم نماذج العروض التقديمية و المنشورات و أو مواقع الإنترنت
المفتوحة أو المدونات الخاصة بالطلاب .
·         تعديل خطط الوحدة .
·         التفكير بإمعان في طريقة تعلمهم .
·         تعديل معايير و أهداف الوحدات .
و تتكون الوحدة من سؤال أساسي واحد وهو:
كيف يمكن تحقيق الفعالية القصوى من استخدام التكنولوجيا في تعليم الطلاب .
ومن سؤالين للوحدة هما :
·         كيف يمكن أن يساعدني إنشاء نموذج للطالب في توضيح توقعاتي من الوحدة و تحسين مخططي التعليمي .
·         كيف يمكنني التأكد من تحقيق الطلاب للأهداف الدراسية عند إنشائهم المشروعات الخاصة بهم .
و تتكون من الدروس و التطبيقات التالية :
1)     العمل الثنائي و المشاركة : بتضمين استخدام النت في الوحدات ( 90 دقيقة ) .
2)     التطبيقات التربوية : بضمان استخدام الإنترنت بطريقة أمنة ومسئولة ( 60 دقيقة ).
3)     التخطيط المسبق ( نظرة عامة / 60 دقيقة ) .

و يتكون من الأنشطة التالية :
·         النشاط 1 : التفكير في نموذج الطالب الخاص بي .
·         النشاط 2 : مراجعة المعايير و الأهداف الخاصة بي .
أي أن الوحدة تتكون من مجموعة من الأنشطة التطبيقية و هي :
النشاط 1 : فحص نماذج الطلاب .
النشاط 2 : تخطيط نموذج الطالب .
النشاط 3 : النظر إلى عملية التعلم من وجهة نظر الطالب .
النشاط 4 : مراجعة خطة وحدتي مرة أخرى .
النشاط 5 : التفكير بإمعان في تعلمي .


و كل نشاط يتضمن مجموعة من الخطوات التطبيقية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق